صحيفة 19 دي (شوال 1436)

أصدرت صحيفة "19 دي" الناطقة باللغة الفارسية في عددها 2093 تقريراً حول زيارة بعض القائمين على مهرجان "ربيع الشهادة" لآية الله العظمى الوحيد الخراساني، جاء فيه:



آية الله العظمى الوحيد الخراساني:
خرج العراقيون فخورين من الاختبار الكبير في أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)
آية الله العظمى الشيخ الوحيد الخراساني أحد مراجع التقليد وضمن إشارته إلى الاستضافة الحسنة التي قام بها العراقيون لزوار الإمام الحسين (عليه السلام) في أيام الأربعين، قال: خرج العراقيون فخورين من هذا الاختبار الكبير، وهذه السعادة وهذا الفخر لا يدركان ولايوصفان.

أجرى جمع من القائمين على مهرجان "ربيع الشهادة" الذي سيقام في كربلاء المقدّسة أيام مولد الإمام الحسين (عليه السلام) لقاءً مع آية الله الشيخ حسين الوحيد الخراساني.
وبالإشارة إلى أهمّية زيارة سيد الشهداء (عليه السلام) وعظمتها، قال المرجع: إنّ خدمة زوار سيد الشهداء (عليه السلام) لهو نجاح كبير، ومن أهم الطرق لنيل القرب الإلهي.
وضمن الإشارة إلى استضافة زوار سيد الشهداء (عليه السلام) الجيدة في أيام الأربعينية الحسينية، وحضور الملايين سيراً على الأقدام في طريقهم نحو مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، قال: خرج العراقيون من اختبار كبير، القيام بهذه الزيارة العظيمة مع ما كان يحوم بها من المخاطر والظروف الخاصة ينبئ عن أنّ هؤلاء الزوار إن كانوا حاضرين يوم عاشوراء لكانوا مع حبيب بن مظاهر الأسدي، وهذه السعادة وهذا الفخر لا يدركان ولا يوصفان.
وقد حضر اللقاء كل من معاون العتبة الحسينية المقدّسة، مدير مركز الأبحاث العقائدية، مدير مكتب تولية العتبة العباسية المقدّسة، وإمام جماعة العتبة العباسية.
وضمن تبيين تقرير موجز عن سير عقد مهرجان <ربيع الشهادة> الحادي عشر من قبل السيد أفضل الشامي معاون العتبة الحسينية المقدّسة، قام الأخير بدعوة آية الله الوحيد الخراساني أو من يمثّله للحضور في هذا المهرجان.